عبودي42

شكله ناري
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير لعبة Unreal Tournament 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PRINCE-AMD

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: تقرير لعبة Unreal Tournament 3   الأحد أبريل 20, 2008 5:52 am

[center]ألعاب التصويب أصبحت كثيرة, أصبح لمن الصعب اختيار لعبة من بين عشرات ألعاب التصويب, فهناك الكثير السيئ و القليل الجيد, سمعنا عن لعبة من ثلاث سنين, سمعنا عنها أخباراً حتى امتلأت أدمغتنا بالمعلومات المثيرة والصور الرائعة, ألم تعرف هذه اللعبة التي أتكلم عنها بعد ؟ إنها لعبة Unreal Tournament 3, نعم هذه اللعبة التي نجحت في جميع أجزائها وهاهي تكمل مسيرة نجاحها في جزئها الثالث, لقد صدرت هذه اللعبة منذ بضعة أسابيع, ولقد كتب الكثير عنها مراجعات وانطباعات, ولكن موضوعي اليوم ليس مثلهم, بل هو عبارة عن حل كامل لهذه اللعبة, فلحسن حظكم أعزائي أني لا أحب أن أترك لعبة ممتازة تمر من بين يداي بدون أن أكتب لها حلاً, على كل حال أعزائي لا أحب أن أطيل عليكم وأنصحك بدخول الموضوع ففيه الكثير من المعلومات المفيدة, ولدي ملاحظة بسيطة قبل أن تدخل, وهو أن الحل يكمن في تفصيل الاسلحة والعربات والخرائط وتعليمك الأساسيات, فهذه اللعبة ليس من الممكن أن يتم شرحها بالتفصيل, على كل حال اقرؤا المزيد لتعلموا الكثير.







الشركة الناشرة: Midway Games
الشركة المطورة: Epic Games
النوع: تصويب
تاريخ الصدور:
النسخة الأمريكية: 2008
النسخة الاوروبية: 2008


---===== الفهرس =====---

* الأساسيات
* الأسلحة
* العربات
* الخرائط
* الخاتمة

---===== الأساسيات =====---

& - نظرة عامة عن الأنماط - &

* نمط الـ Deathmatch:

إذا كان هناك نقطة نجاح في ألعاب الـ FPS على الإنترنت, فسيكون نمط Deathmatch بلا شك هو نقطة النجاح! نمط الـ Deathmatch لم يتغير كثيراً على مر السنين عن الأجزاء السابقة للعبة Unreal Tournament, وبما أن اللعبة لا تعتمد على التكتيك فسوف تبقى اللعبة على ماكانت عليه في الأجزاء السابقة وستعتمد على المهارات وردود الأفعال. إن نمط Deathmatch الأساسي مجاني للجميع, وفيه يفوز اللاعب الذي لديه أكبر إحصائية من القتل. الدفاع في هذا النمط ليس مهماً كما هو مهم في نمط Duels أو Team Deathmatch, ولكن هذا لا يعني أن تتخلى عن الدفاع كلياً, ولكن أنصحك بأن لا تترك مكان مميز للأعداء بسهولة وتتحرك, حيث أن كل واحد في هذا النمط يبحث عن الهيمنة, لذلك سيكون عليك في هذا النمط الحذر واستعمال نقاط يمكنك فيها من التصويب على الأعداء بسهولة.

* نمط الـ Team Deathmatch:

أحد الأنماط القديمة والشهيرة الأخرى نمط الـ Team Deathmatch, وهو نمط يختص بالهيمنة أيضاً, ولكن ليس كل واحد بمفرده, ولكن بين خصمين, حيث ستكون أنت واحد من بين الخصمين, لا تتوقع أن خصمك به 4 أو 5 جنود, إذا كنت تظن ذلك فأنت مخطأ, إذا أردت معرفة عدد أعدائك انظر أولاً إلى فريقك لتعرف أن العدد كبير. قد تكون المعارك في هذا النمط حادة جداً, واللعب بشكل دفاعي قد تكون مهارة مهمة جداً. في كل مرة يقوم العدو بقتلك, سوف تحسب نقطة لهم, حيث ستكون أنت وأي فرد في المجموعة له تأثير في ربح أو خسارة الفريق, فسيكون عليك العمل بشكل تعاوني وأن لا تتهور, وتقوم بالتراجع في الوقت المناسب والهجوم مع الفريق وهكذا. العمل التعاوني ضروري كما تعلمون لتنجح في هذا النمط, فمن المهم بناء قاعدة سيطرة تكون مرجعية لجميع أفراد الفريق, ويتم توسيع هذه القاعدة في كل مرة يسمح للفريق بذلك. التحرك بمفردك شيء أكثر من خطر وسيؤدي بالتأكيد إلى نتيجة عكسية, لذلك لا تمشي إلا مع الفريق. تذكر أنك إذا قتلت عدواً كان سيقتل أحد أصدقائك فسوف تكسب نقطتين, لأنك قتلته ومنعته من القتل, فبهذا تحصل على نقطتين.

* نمط الـ Duels:

ببساطة نمط الـ Duels يعتبر نمط متطور من نمط الـ Deathmatch, ولكن بدلاً من أن تكون أنت واحد من بين عشرات من الجنود, سوف تكون أنت وخصمك فقط في الساحة وهذه هي فكرة نمط الـ Duels, وقد تكون أفضل خرائط من الممكن أن يلعب فيها اللاعبون هي الخرائط الصغيرة, وسوف تكون فائدة هذا النمط متعددة وقد تكون أحد هذه الفوائد هي تجربة المهارات التي لديك وتعلمك على الإعتماد على نفسك بشكل كبير, حيث أنك أنت وعدوك فقط في الساحة, ولذلك سوف تعرف متى تتراجع, ومتى تهاجم, ومتى تقوم بشفاء نفسك, وغيرها من الإستراتيجيات المهمة في القتال. اللعب في هذا النمط سوف يجعل منك لاعب ماهر, فسوف تستفيد من تعلم وتجربة مهارات في القتال مع خصمك تفيدك في الأنماط الأخرى, وتعلمك كيفية الهجوم وتستفيد من خصمك أيضاً من مهاراته وهجماته, لتخرج من هذا النمط ولديك كم هائل من الفوائد.

* نمط الـ Capture the Flag:

قد يكون نمط الـ Capture the Flag هو من أقدم الأنماط التي تواجدت في مثل هذا النوع من الألعاب, سوف يعرض هذا النمط خرائط متماثلة لكلا الفريقين, كل فريق سيكون لديه علم, سوف تحتسب النقطة للفريق الذي يقوم بأخذ العلم من عند الخصم ويرجعه إلى مركز العلم لديهم, هذا النمط مسلي فعلاً وخصوصاً إذا كنت قد لعبت فيه على الشبكات, على كل حال, مثل هذا النمط يحتاج إلى تعاون وتوزيع مهام عشوائية, حيث مثلاُ مهمتك أنت حماية الشخص الموكل بأخذ العلم, وصديقك موكل بمسك الرشاش الموجود في القاعدة والقضاء على أي عدو, وهكذا! اللاعب المهاجم والذي يريد أخذ العلم من خصمه قد لا يواجه صعوبة في التقرب هناك مادام لديه أداة الـ Translocator التي تنقله إلى منتصف الساحة تقريباً, صحيح أنه اقترب ولكنه لم يصل إلى العلم بعد, وكسر خط دفاع العدو من الأمور المستحيلة إذا كنت وحدك, لذلك المهاجمون يجب أن يكونوا على شكل مجموعات, ولا يذهب مهاجم واحد فقط لأخذ العلم! إذا نجح الفريق وأخذ العلم من الخصم سوف يكون مهمة المهاجمين اللذين ذهبوا مع المهاجم الرئيسي أن يحمونه الآن حتى لا يسترجع الأعداء العلم بينما هو في طريقه ليضع العلم في مركز علم فريقه.

* نمط الـ Vehicle Capture the Flag:

يشبه هذا النمط نظام النمط السابق, ولكن سوف تلعب الآن في خرائط كبيرة, وستتمكن من قيادة العربات لأنها ستكون متوفرة ضمن البيئة. نفس القواعد والتعاقب التي كانت في النمط السابق سوف تنطبق هنا, حيث سوف تحرز نقطة إذا قمت بأخذ علم عدوك ووضعته عند مركز علمك, ولكن بالطبع ستكون هناك بضعة إختلافات رئيسية. في هذا النمط لن تجد الـ Translocator والذي يسمح لك بالإنتقال إلى مستوى بعيد يوفر عليك المشي إليه, ولكن بدلاً من ذلك سوف يسمح للأعضاء المهاجمين في الفريق باستعمال الـ Hoverboard, وهي عربة خفيفة ولكنها ليست محمية, ولكنهم على كل حال, بإمكانهم أخذ عربات أخرى بينما يكونوا في الساحة, لذلك أنصح بأن تكون أنت من ضمن المهاجمين, لأنك ستجد متعة أكبر, ولكن تأكد أن هناك من يحميك, وحبذا لو تصنع استراتيجية قبل أن تخاطر في اخذ علم العدو, فأعدادهم لا يستهان بها, حيث تخطط في اختيار العربة والأعضاء اللذين سيرافقوك وهكذا!

* نمط الـ Warfare:

قد تعتقد أن هذا النمط جديد, فعلاً هو جديد في الإسم ولكنه مشابه لنمط الـ Onslaught الذي كان متواجداً في لعبة Unreal Tournament 2004 ولكن به بعض الإختلافات. في هذا النمط, سوف تكون هناك سلسلة من العُقد في نقاط مختلفة من الخريطة توصل بعضها بعضا. سوف تتمكن من أسر عقدة حالما تكون تلك العقدة التي تريد أسرها متصل إلى عقدة أخرى مأسورة, وللقيام بعملية الأسر تلك فسيكون عليك أن تمس المنطقة التي فيها العقدة مشياً على الأقدام. حالما تقوم بالسيطرة على مجموعة من العقد وتكون كافية لتتصل بين صميم خصمك وصميمك, سوف يصبح صميم العد ضعيف وغير محمي مما يسمح لك لتدميره وبذلك تربح أنت وفريقك. قد يكون بناء الدرع في العقدة آلياً يأخذ بعض الوقت, لذلك إذا كنت تريد أن تسير الأمور بشكل سريع استعمل طلقات النار البديلة من سلاح "Link Gun". حتى تقوم بأسر عقدة تحت سيطرة العدو سوف يكون عليك مهاجمة العقد وتحطيمه أولاً, ثم يمكنك استعمال المادة التي تعرف بالـ Nodebuster والتي تفيدك في أسر العقد فوراً, حتى ولو كانت تحت سيطرة العدو, ولكن لا يمكنك حمل هذه المادة وأنت على العربة, فهذا خطر. إذا سقط من العدو مادة الـ Nodebuster يمكنك ببساطة أن تضغط على مفتاح الإستعمال على نفس المادة لتدمرها وبالتالي تأخرهم.

& - الإستحواذ على العلم - &

* Coret:

تعتبر الـ Coret الخريطة الكلاسيكية لهذه اللعبة, فهي مليئة بالفراغات, فسوف تلاحظ أن ساحة القتال كبيرة ويمكنك أن تذهب ذهاباً وإياباً لفترة طويلة, ولكن أغلب الفراغات التي ستكون في هذه المرحلة عبارة عن ممرات ضيقة, مما يعني أن أسلحة المدى القريب مثل المدفع الناري الأرضي و قاذف الصواريخ سوف تكون مفيدة جداً في القضاء على عدوك وأعداد كبيرة منهم. النقطة الأكثر أهمية والتي يجب أن تكون نصب عينيك هي الدفاع, صحيح أن غرف الأعلام من السهل أن يتم الدفاع عنها, ولكن العدو المتقدم والمحترف من الممكن أن يخترق الدفاعات بسهولة إذا كان المدافعين ذو خبرة ضئيلة, لذلك من الممكن أن أقول أنه من المستحسن وضع مجموعة دفاعية في الأمام يقومون بعملية إستطلاع ويقوموا بالقضاء على أي أعداء يحاولون الهجوم والحصول على العلم, بينما حتى ولو قتلوا جميعهم إذا كانت فرقة المهاجمين كبيرة, سوف تكون هناك استعدادات في الداخل من الممكن أن يتولوا أمرهم ويصرعوهم, لا تنسى أن بإمكانك أن تجعل المدافعين يلبسوا دروع الجسم الموجودة بالقرب من غرفة الصاروخ وكذلك وسادات الفخذ التي ستكون مهمة أيضاً لحمايتهم. قد يكون من الملائم أن تقوم بعملية تناوب بين الأعضاء في منتصف ساحة القتال والأعضاء اللذين يحرسوا غرفة العلم. الهجوم يتطلب لقصف مركز, وذلك سوف يأتي من أحد الطريقين, أما الطريق العالي وهو الذي سيحضرك بالقرب من قاذفة الصواريخ ودرع للجسم, أو الطريق الأدنى والذي سيحضرك بالقرب من الدفع الناري الأرض وإثنان من علب الصحة. كلا الطرق مفيدة على حد سواء, ولكن وضعوا حتى يختار اللاعب من بينهم ويجد الأنسب له, لذلك حاول شق طريقك من الطريق الذي لا تكثر فيه المشاجرات, حتى تتمكن حالما تهبط على أعداء من أخذ العلم بنجاح. أداة الـ Udamage مفيدة جداً إذا كنت تريد أخذ العلم بسرعة, وخصوصاً إذا ربطت هذه الأداة مع قاذفة الصواريخ, فوظيفة هذه الأداة هي مضاعفة قوة أي سلاح تدخل معاه, ومادام أنك ربطتها مع قاذفة الصواريخ, ستكون الاضرار كبيرة جداً طبعاً, حيث إذا أطلقتها على القوم الذين يحمون العلم سوف تفرقهم بالطبع وستكون لديك الفرصة الكافية لأخذ العلم.


* Hydrosis:

تعتبر الـ Hydrosis الخريطة الكلاسيكية لنمط الـ Capture the Flag, تتمتع هذه الخريطة ببيئة وساحة قتال مفتوحة, إضافة إلى طريقان لكل قاعدة, من الجيد في هذه الخريطة أنها كبيرة وليست بها ممرات ضيقة كخريطة Coret, ولكن ساحة القتال فيها يهددها الكثير من القناصين المحترفين. الدفاع في هذه المنطقة قد يكون أمر معقد بعض الشيء وخصوصاً أن هناك مدخلين لغرفة العلم, حيث أن عليك تقسيم أعضاء الفريق الدفاعية إلى قسمين, ويمكنك أن تستخدم نفس الإستراتيجية التي ذكرتها في خريطة Coret. الإختلاف الرئيسي مابين هذه الخريطة وخريطة Coret هي وفرة الدروع في القاعدة, وظهور أسلحة أكثر مرونة. قد يكون الهجوم على العدو أمر صعب, على كل حال هناك طريقان رئيسيان لتذهب منهم, الأول سوف يأخذك إلى قاذفة الصواريخ أما الآخر والذي يعتبر أطول من الأول بقليل سوف يأخذك إلى درع للجسم. هل ترى عمود المنفس بالقرب من البندقية الحيوية..؟ قم بالتسلل هناك فسوف يسمح لك المنفس بذلك. إذا عبرت من خلال المنفس لوحدك فلن يكون لذلك أي فائدة, بينما إذا قام أعضاء فريقك بإشغال الأعداء, فسوف تتمكن من الإنزلاق والدخول إلى قاعدة العدو بشكل غير ملحوظ, وسوف تتمكن من أخذ العلم بسهولة. إذا أصبت بطلق ناري أثناء ماتركض بالعلم, فأنصحك بأن تتوجه إلى جهة المدفع الناري الأرضي لأن هناك عدد من علب الصحة والدرع والتي قد تفيدك في إكمال باقي مشوارك.

* Omicron Dawn:

سوف تعرض هذه المرحلة الكثير من القواعد المعقدة التي بها الكثير من الفراغات والمجالات الواسعة والطرق المتعددة, ومما يزيد الطين بلة أن هناك مايعيق ساحة القتال, إنهما جسران! الأسوء من ذلك أن هذه المنطقة مشرفة على مناطق قنص ممتازة جداً, مما يجعل الركض وبحوزتك العلم أمر صعب جداً, لحسن الحظ أن بإمكانك أن تلبس خوذة قبل أن تذهب في رحلتك, والتي من الممكن أن تنقذك من طلقات القناصين على الرأس المميتة, بينما الطلقات التي سوف تصيب جسدك فمن الممكن تدبر أمرها بعلب الصحة والدرع. أمر الدفاع في غرفة العلم في هذه المرحلة أكثر صعوبة من الخرائط السابقة, ولكن مازالت هناك نقاط ثابتة من الممكن أن تمركز عليها جنودك المدافعين وتعين بعضاً من الجنود ليقوموا بعملية الإستطلاع. لحسن الحظ أن هناك علبة صحة في الغربة حتى تسهل الأمور عليك وعلى باقي أعضاء الفريق, إذا كنت لا تعلم فعلبة الصحة هذه سوف تظهر من جديد بعد عدد من الثواني مباشرة بعد أول التقاط لها, أي إذا أخذتها أنت سوف تظهر بعد فترة من جديد, وهكذا! حالما تقوم بالهجوم في هذه المرحلة سوف يكون الـ Translocator صديقك, حيث أنه الطريقة الافضل للعبور من ساحة القتال من دون الحاجة للقلق حول القناصين المنتشرين. سوف تكون لديك عدة خيار حتى تلقي نظرة لغرفة العلم لدى الخصم, أعتقد أن الطريق الأدنى في الغالب سوف يجعلك مكشوفاً وعرضة لطلقات النار, بينما الطريق الذي يجعلك تمر من بندقية حيوية سوف يعطي الأعداء فرص وأوقات قليلة ليطلقوا عليك النار.

* Reflection:

خريطة بسيطة, بيئتها مفتوحة نوعاً ما ونسبياً أحد الخرائط الهادئة في نمط اللعب Capture the Flag, هناك علب صحة ودروع قليلة جداً في هذه المنطقة, وكذلك على خلاف أي خريطة فالممعارك ستكون حازمة هنا باملهارات القتالية القوية, سوف تجد أن لديك أربعة طرق حتى تتسل إلى غرفة العلم عند عدو, وكل طريق بالطبق ليس ضيقاً, حيث ستكون المهاجمة في هذه الحالة أكثر من سهلة, ولكن على الجانب الآخر سوف تكون صعبة بالنسبة لك في غرفة العلم الخاصة بفريقك, فسوف يكون الدفاع في تلك النقطة أمر صعب جداً. ليس هناك الكثير لأقوله عن ساحة القتال في هذه المنطقة على الرغم من أن في هذه المنطقة ستكون لديك غرفة صغيرة من الممكن أن تقوم بالقناصة فيها. من الممكن أن أدعو ساحة القتال بالخادعة, لأن أداة الـ Translocator السوف تكون متاحة لكلا الفريقين باستعمالها, فسوف يكون بذلك وصول الأعداء مباغت لك وقد تتفاجئ حقاً, لذلك سوف يكون عليك الحذر ووضع جنود دفاعيين في أماكن ممتازة. الهجوم في هذه المنطقة بسيط جداً, بكل بساطة كن قناصاً, فهي وسيلة قوية للهجوم, وكذلك حاول تجنب أي طريق يؤدي إلى المنصات والطرق العليا حيث أن هناك مكان ترصد الأعداء. بما أن المرحلة والخريطة بأكملها لديها بيئة مفتوحة فذلك سوف يساعد على دخول غرفة العلم لدى العدو بشكل سريع, ولكن المشكلة ليست هنا, بل في الهروب والرجوع بالعلم لمركز علم فريقك! قد تكون الطريقة الوحيدة حتى تصعب من الأعداء مهمة القضاء عليك هي مرواغة الحيطان, رغم أنها لن تنجح في غالب الأحيان, ولكنها على كل حال طريقة فعالة في بعض الأحيان.

* Strident:

هذه أصغر خريطة من بين الخرائط جميعها التي ذكرتها, وهي مناسبة للمباريات والتحديات التي تكون على وجه السرعة. ساحة القتال في هذه المرحلة سوف تكون مكتظة ومزدحمة جداً, إضافة غلى ذلك فأن القواعد لديها مساحة كبيرة, ولكن فقط من جانب واحد. موقع العلم بيتحرك للأعلى والأسفل على منصة, لا تعتقد أن هذا تعجيز, بل على العكس فمن السهل الوصول إليه. أخذ العلم من العدو أمر بسيط, بدايةً سوف يكون عليك اختيار أحد الطريقان, الطريق الأعلى أو الأدنى, ولكني شخصياً أفضل الطريق الأدنى لأنه سالك ويسمح لك بالدخول إلى مستودع علب الصحة. قد تكون مراوغة الحائط إحدى الأشياء والمهارات المهمة التي يجب أن تستعملها في هذه المنطقة, فهي ستساعدك على تفادي معظم طلقات النار. من المعروف أن الدفاع أصعب من الهجوم, وبالفعل فهو هنا أصعب من الهجوم, قد يكون الهجوم في ساحة القتال من أكبر الأخطاء لأنك لا تستطيع رؤية جانب العدو, لذا أفضل أن تركز دفاعك على غرفة العلم. حيث قم بالإنحناء على أحد المنصات في الزاوية والتي تعطيك مشاهدة جيدة جداً لكل مايدور حولك, إذا كنت تريد الصراحة فمهمة الدفاع سوف تكون صعبة بلا شك, ولكن مادمت عمنحني فسوف تتمكن من القضاء على عدد لا يستهان به من الأعداء, ولكن لا يمكنني أن أضمن لك البقاء على حياتك لفترة طويلة, حيث أنصحك بتغيير موقعك أو البقاء عليه والإزدياد في الحذر.

واسلام عليكم ورحمة الله وبركاته afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 19/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير لعبة Unreal Tournament 3   الأحد أبريل 20, 2008 6:00 am

مشكوررررررررررررررررررررررRazz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsagaf.akbarmontada.com
PRINCE-AMD

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير لعبة Unreal Tournament 3   الأحد أبريل 20, 2008 6:02 am

ألف شكر مديرنا العزيز على المرور

cheers Shocked
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
PRINCE-AMD

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقرير لعبة Unreal Tournament 3   الأحد أبريل 20, 2008 6:07 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير لعبة Unreal Tournament 3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبودي42 :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: